السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقيقة يا أختي أنا اغطي وجهي و مقتنعة بذلك جدا و اسأل الله الثبات
لكن لفت انتباهي في مقالك أنه لا يوجد دليل صريح فماذا عن قوله تعالى :( و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها و ليضربن بخمرهن جيوبهن و لا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن....الآية)
قال ابن عباس رضي الله عنه في قوله تعالى (إلا ما ظهر منها) أنها الرداء و الثياب أي العباءة التي لابد من ظهورها
و قال تعالى : (يا ايها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن م
صانعة الأبطال06:35 AM
همسة
من قال من العلماء من المتقدمين والمتأخرين بجواز كشف الوجه لم يقل بجواز وضع كيلو من مساحيق التجميل واحمر الشفاه ولم يقل بجواز نمص الحواجب وتفليج الاسنان ولم يقل بجواز لبس الضيق والشفاف من الثياب ولم يقل بجواز لبس العبايات المزركشة والملفتة للنظر ولم يقل بجواز وضع العطور التي تفوح من مسافة بعيدة ويكفي الحديث الصحيح في انه ما من امراة استعطرت وخرجت ليجد الرجال ريحها فهي كذا وكذا اي زانية. هذا مرور فقط فكيف بالجلوس والضحك معهم؟؟
فاتن الغامدي02:49 AM
مجردة إشادة وتعقيب بسيط
1- الترابط السلس في وحدة المقال سهل من عميلة وصول فكرته . 2- كماأشارت مفرداتك: ليس مهم أن تكشف أو تُغطي المرأة وجهها بل الأهم أن تقتنع قناعة كاملة بماذا تعمل بدون تأثيرات وعوامل خارجة عن إرادتها لكي لاتُصاب شخصيتها بإزدواج دخيل . 3- أجمل مافي ثنايا المقال أن أحداثه واقعية وتُشاهد بالعين المجردة في الداخل والخارج . 4- الأدهى والأمر بأن يُصبح ساتر وجه المرأة في الداخل حكرا على ابن البلد والعادات والتقاليد , وطليقا على الأصناف الأخرى .. بالتوفيق
أبو خالد02:49 AM
مجردة إشادة وتعقيب بسيط
1- الترابط السلس في وحدة المقال سهل من عميلة وصول فكرته . 2- كماأشارت مفرداتك: ليس مهم أن تكشف أو تُغطي المرأة وجهها بل الأهم أن تقتنع قناعة كاملة بماذا تعمل بدون تأثيرات وعوامل خارجة عن إرادتها لكي لاتُصاب شخصيتها بإزدواج دخيل . 3- أجمل مافي ثنايا المقال أن أحداثه واقعية وتُشاهد بالعين المجردة في الداخل والخارج . 4- الأدهى والأمر بأن يُصبح ساتر وجه المرأة في الداخل حكرا على ابن البلد والعادات والتقاليد , وطليقا على الأصناف الأخرى .. بالتوفيق
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حقيقة يا أختي أنا اغطي وجهي و مقتنعة بذلك جدا و اسأل الله الثبات لكن لفت انتباهي في مقالك أنه لا يوجد دليل صريح فماذا عن قوله تعالى :( و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها و ليضربن بخمرهن جيوبهن و لا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن....الآية) قال ابن عباس رضي الله عنه في قوله تعالى (إلا ما ظهر منها) أنها الرداء و الثياب أي العباءة التي لابد من ظهورها و قال تعالى : (يا ايها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن م
صانعة الأبطال 06:35 AM
همسة من قال من العلماء من المتقدمين والمتأخرين بجواز كشف الوجه لم يقل بجواز وضع كيلو من مساحيق التجميل واحمر الشفاه ولم يقل بجواز نمص الحواجب وتفليج الاسنان ولم يقل بجواز لبس الضيق والشفاف من الثياب ولم يقل بجواز لبس العبايات المزركشة والملفتة للنظر ولم يقل بجواز وضع العطور التي تفوح من مسافة بعيدة ويكفي الحديث الصحيح في انه ما من امراة استعطرت وخرجت ليجد الرجال ريحها فهي كذا وكذا اي زانية. هذا مرور فقط فكيف بالجلوس والضحك معهم؟؟
فاتن الغامدي 02:49 AM
مجردة إشادة وتعقيب بسيط 1- الترابط السلس في وحدة المقال سهل من عميلة وصول فكرته . 2- كماأشارت مفرداتك: ليس مهم أن تكشف أو تُغطي المرأة وجهها بل الأهم أن تقتنع قناعة كاملة بماذا تعمل بدون تأثيرات وعوامل خارجة عن إرادتها لكي لاتُصاب شخصيتها بإزدواج دخيل . 3- أجمل مافي ثنايا المقال أن أحداثه واقعية وتُشاهد بالعين المجردة في الداخل والخارج . 4- الأدهى والأمر بأن يُصبح ساتر وجه المرأة في الداخل حكرا على ابن البلد والعادات والتقاليد , وطليقا على الأصناف الأخرى .. بالتوفيق
أبو خالد 02:49 AM
مجردة إشادة وتعقيب بسيط 1- الترابط السلس في وحدة المقال سهل من عميلة وصول فكرته . 2- كماأشارت مفرداتك: ليس مهم أن تكشف أو تُغطي المرأة وجهها بل الأهم أن تقتنع قناعة كاملة بماذا تعمل بدون تأثيرات وعوامل خارجة عن إرادتها لكي لاتُصاب شخصيتها بإزدواج دخيل . 3- أجمل مافي ثنايا المقال أن أحداثه واقعية وتُشاهد بالعين المجردة في الداخل والخارج . 4- الأدهى والأمر بأن يُصبح ساتر وجه المرأة في الداخل حكرا على ابن البلد والعادات والتقاليد , وطليقا على الأصناف الأخرى .. بالتوفيق
11 02:48 AM