Menu

المقالات :

لماذا نكره الهيئة؟

الإحصائيات

  • عدد المشاهدات : 2206
  • عدد التعليقات : 33
  • التـقييــم : غير محدد
  • تقييم الموضوع
  • سيئ
  • متوسط
  • جيد
  • جيد جداً
  • ممتاز
  • تقييم
    • الحقيقه ارى ان الكاتبه خلطت مشاكل وزراة العمل مع الهيئة وجعلت الهيئه هم السبب في جفاف ريق العامل اعتقد ان الناس اكثر نضجاً من ان تضحكي عليهم باسبابك الواهية والتحجج بأخطاء الوزارات الاخرى ورميها على الهيئة لكي تجذبي غضب القارئ بدون ان يشعر وتصبيه على الهيئة ولكن لا اقول الا عذراً اقبح من ذنب

      ابوسعود 20:16 PM

    • لماذا لانساعد الهيئة في مهمتها ونكون منضبطين في اخلاقنا وتعاملنا ان الهيئة جزء من النظام ورجالها اهلنا والحقيقة انني استغرب هذا الهجوم على هذا الجهاز من قبل البعض ومشكلتكم انكم لم تفهمون ماتريده الكاتبة سمر المقرن في مقالها انها تريد التطوير الأخلاقي لهذا الجهاز وتنادي برفع الظلم الذي يقع ليلا ونهارا بحق المواطنين الأبرياء هي لم تدافع عن المجرمين ومثيري المشاكل وأرباب السوابق هي تقول لاتضيقون واسعا يارجال الهيئة مارسوا دوركم فيما يرضي الله وابتعدو عن الظلم وقهر الناس . الهيئة الأن برئاسة الدكتور

      سطام 02:31 AM

    • اكثر شيء مؤسف في هذة المقاله هو جرئت الكاتبه على كتابة مقال طويل عريض بسبب رساله من مجهول ضد هيئة رسميه ؟؟؟؟؟ شئ مؤسف هذا المستوى ام انه الهوى .

      خالد محمد ابابطين 01:36 AM

    • لله درك لله درك استاذتي الفاضلة لانك نشرتي جزء من مانتالم به وماتالمنا به واسررت لك به في هذه الخفايا شكراً لقلمك الذي اوصل الصوت بهذه السرعة ولكم في النتظار القادم من كتاباتك

      تلميذك النجيب 00:47 AM

    • ارسال جيش الاخوان لمحاربة الحوتيين حقيقة ان لم اصادف اي مشكلة مع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر طول حياتي ؟ ربما انني لا اذهب للاسواق بكثرة فقط مرة واحدة بالسنة اتسوق وبسرعة اخذ ما احتاجه بسرعة. بالمدينة المنورة ياخذني بعض اخوتي لبعض الاسواق فقط ؟ كانت المدينة المنورة تخلوا شوارعها من هؤلا القوم ونعيش بسلام ؟ وعندما هجم علينا جيش الاخوان اعني الهيئة ولنكن صريحا هي امتداد لجيش الاخوان؟ حدثت مصيبة هزت جوانب المدينة المنورة (مطاردة شاب كان يدرس بمدرسة الامام علي بن ابي طالب ) الفتاة دمر مستقب

      علي سليمان النزاوي 00:47 AM

    • االاكتتاب بسوق الفيغرا والسنافي اليوم يحاربون الفساد هذا ما يقولونه اي فساد وتعاطي الفيغرا والسنافي اصبح عادة عند الكثيرين وسوق الفيغرا بانتعاش يوم بعد يوم ناهيك عن المعالجين بالعسل وغير الغسل؟ الشعب طافي والمضخات والسيفون انتهت صلاحياتها؟ اين الفساد والعالم تسجل في دورات بسوريا؟ الاردن. بانكوك عن طريق البحرين؟ بيروت. مصر؟ يعني ما ينتهي الصيف الى والربع منهكة من الدورات....تحياتي

      على سليمان النزاوي 00:46 AM

    • توضيح كعادتي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحتاج صاحبيه إلى البحث عن وسائل الترغيب قبل الترهيب ! فهذا الجهاز يتعامل صاحبيه مع بشر وليس بقر !! لذا يتمنى صاحب الحادثة التي أسردتها الاخت سمر ألا يشاهد :بطولات السحب والرفس والاخد .لأنه وببساطة ليس حل مناسب مع مراهق !؟ وفي هذه الحاله التمرد ربما تكون ردة فعل لهذا المراهق

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:45 AM

    • الهيئة بدعة بالقياس والله اعلم تقول الوهابية ان كل شي لم يحدث بعهد رسول الله والخلافاء الراشدين بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة بالنار؟ لم يرسل الرسول عليه السلام جماعة تطارد الناس بالمدينة ولا ننكر ان هناك فساد وشرب خمور ومعاكسة النساء ؟ لم يخلوا مجتمع من هذه الظواهر السلبية؟ لم يحدث ان احد من الخلفاء ارسل واحد على بعيره ينادي لصلاة بالطرقات؟ هل الهيئة بدعة؟ نعم على ضوء ادبيات الطريقة الوهابية بدعة؟ انتفض المتشدديين لاحياء المولد النبوي وقال عنه بدعة ولا اعرف ان كان بدعة او ممكن نقيس انشاء الهيئة

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:40 AM

    • هيئة بلاحدود . . فما هو الحل ؟ لنتفق أولا على أن هيئتنا المبجلة واقع إستمد شرعيتة من الآيه الكريمة ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر ) . و لكن ما هو المعروف و ما هو المنكر ؟ ما هو نظام الهيئة و ما هي حدوده ؟ نحن نشاهد و نسمع نهي بصلف و تعجرف قليله حق و أكثرة بعيد عن الحق . و لم نشاهد أو نسمع أمر بالمعروف قط . و ليس أصلف و لا أقسى من رجال أو أعضاء تلك الهيئة . و بلاشك أنهم إمتداد لجيش الأخوان و أنهم في الأغلب الأعم لا يرون بل و لا يتوقعون إلا أن المجتمع كله على منكر و أ

      محمد المحمد 00:39 AM

    • احب الهيئة وكل من يعمل بالهيئة ياخي العزيز انتم منزعجين كثير من الهيئه .. لانكم لاتعرفون فلسفت الهيئة ؟ فقط اشعرهم انك خائف وترتجف من الخوف . وتنسحب الى بيتك بسرعة تتخلص منهم ؟ حسسوهم بالاهمية (هو يريد ان يخرج بنتيجة واحدة ان المجتمع يرتعد من الخوف قوله حاضر طال عمرك يحبون ان تططأط راسك وتعتذر يريدوك ان تحسب لهم حساب؟ ليه عندما يجلدونكم تصارخون بغرف التحقيق خطاء بدل الصراخ توسلول لهم بالرحمة والشفقة؟ قالك اوقفف توقف ما تعاند وتروح فيها قال صليت ولو ما صليت قوله توي طالع من المسجد؟؟ انتم ما تعرفو

      على سليمان النزاوي 00:39 AM

    • سرايا الهيئة الطبية بالسعودية حدث لي مرة من المرات ان اشاهد سرايا الدفاع او سرايا رفعت الاسد في سوريا؟ وفكرة سرايا رفعت الاسد وادبياتها لا تختلف عن ادبيات هيئة الامر بالمعروف والتهي عن المنكر مع اختلاف ببعض الامكانيات ؟ سرايا الدفاع تستخدم جيوب وزارة الدفاع السوري وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يصرف لها جيوب مقفصه؟ كلهم يعتقدون ان المجتمع فاسد ولابد ان يربى ؟ يوقفون الناس والسواح بالطرقات متى شأوا واين شأوا ؟ الرفيق رفعت الاسد القائد العام والاب الروحي لسرايا الدفاع ؟ كثر الضجر والمعانة

      على سليمان النزاوي 00:38 AM

    • ما احوجنا لنظام الحسبة في الاسلام عفوا لا اتهامات انا لا يهمني ان كان فيه هيئة اولم يكن فيه هيئة؟ دراسة التاريخ لها طريقة لا تعرفها . لا يدرس التاريخ الى ان تعرف علم الجرح والتعديل.. لا يليق ان تقراء كتاب واحد عن موضوع في التاريخ ثم تعتقد انك وصلة للحقيقة. التاريخ روايات بعضها لا يخلو من الكذب والمبالغة ومعرفة الحقيقة تتطلب بحث ومشقة؟ في زمن عمر بن الخطاب لم يكن هناك خوارج ياعزيز ؟ والامر بالمعروف والنهي عن المنكر مطلوب من عامة المسلمين بعد ان يتم تعريف المنكر؟ الحسبة في الاسلام معروفة وكانت تما

      علي سليمان النزاوي 00:36 AM

    • تعقيب على الأخ علي سليمان النزاوي كلامك عن أن الهيئة بدعة بالقياس الوهابية كلام مردود عليك ,فإما أنك جاهل بتاريخ الإسلام أو أنك تلعب بذيلك وتتصيد الأخطاء الصغيرة قبل الكبيرة للذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر, لأن أمثال الهيئة كانت موجودة منذ زمن الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام, وكانوا يسمونها الحسبة , وعمر بن الخطاب كان يقوم بها بنفسه , ألم تسمع بقصة ابنة ساقية اللبن التي أمر ابنه أن يتزوجها , وأمير المؤمنين علي رضي الله عنه ما سبب قتله؟؟, قد خرج للأمر بالمعروف الأمر بصلاة الفجر ف

      محمد النواب 00:34 AM

    • رأي خاص خرج الحوار للأسف لأبعد مدى ,حيث أن مقارنة عصرنا الحالي بالعصور الماضيه ظالمه ,كنت أتمنى أن نبحث عن التالي : 1- هل أفراد المجتمع الحاليين من الجنسين وخاصة الحساس (الانثى)يستطيعون العيش بأمان عام بدون جهاز إصلاحي بمسمى (الهيئة)؟ برأي الخاص :لا يستطعون لسبب رئيس ألا وهو عشوائية وعدم انضباطية إحتكاك الرجل بالمرأة برأيكم : هل يستطعون العيش بدون جهاز إصلاحي أو رقابي بمسمى الهيئة ؟ ودمتم سالمين

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:34 AM

    • رأي خاص خرج الحوار للأسف لأبعد مدى ,حيث أن مقارنة عصرنا الحالي بالعصور الماضيه ظالمه ,كنت أتمنى أن نبحث عن التالي : 1- هل أفراد المجتمع الحاليين من الجنسين وخاصة الحساس (الانثى)يستطيعون العيش بأمان عام بدون جهاز إصلاحي بمسمى (الهيئة)؟ برأي الخاص :لا يستطعون لسبب رئيس ألا وهو عشوائية وعدم انضباطية إحتكاك الرجل بالمرأة برأيكم : هل يستطعون العيش بدون جهاز إصلاحي أو رقابي بمسمى الهيئة ؟ ودمتم سالمين

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:31 AM

    • حكحكة بدون احتكاك من الصعوبة ان تتحكم بسلوكيات الناس ياخ عبدالله والحكحه ببعض ليس بالضروة بالاختلاط المباشر ؟ فيه حكحه تلفونه وحكحكة الانترنت وحكحكات كثيرة من يستيطع ضبط هذه الحكحكات ؟ وهل من المؤكد نتيجة الحكحه يقع المحذور؟ المحذور يمكن ان يقع بدون حكحكة واحتكاك...تحياتي

      علي سليمان النزاوي 00:30 AM

    • المهم ياأخ علي المهم والأهم ألا يقع المحظور كما ذكرت سواء حدت الإحتكاك المباشر أوغير المباشر . لذا أتمنى أن يكون الأحتكاك بين الجنسين موجب مع موجب لكي لايحدث تفاعل في العلاقة . القصد بموجب وموجب :شحنات موجبة جادة في علاقة الرجل بالمرأة بشكل عام . أما لو أستخدمنا علاقة رجل تحمل الشحنة الموجبة الجادة, وعلاقة مرأة تحمل الشحنة السالبة السلبيةربما أو حتما يحدث تفاعل محظور؟ أتاسف للجميع بهذا التشبيه لكن إستخدام الأخ علي لكملة حكحكة بأشكال عدة دفعتني لهذا التشبيه. ودمتم سالمين

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:30 AM

    • رد على الأخ:علي سليمان النزوي السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة بداية أحب اعطيكم جوهرة تعليقي الي هي أنا مع الأخ:محمد النواب في كل كلامة وأعتقد الأخ محمد النواب لم يقابل ***** علي سليمان النزاوي فعزيزي محمد هذه شخص تتعب وأنت تتكلم معاه وتفهمه لأنه انسان جاهل في امور الدين واكبر علماني يدعي للتفتح الذي لا يوفق عادات الأسلام أخواني أخواتي جهاز الهيئة أفضل جهاز على الإطلاق وانا مع الهيئة واؤيدها ولكن صحيح كلامكم عن بعض الأخطاء الصغيرة في الهيئة لكن هل هذه يعني ان نلغي هذه الجهاز لا هل تتوقعون ان اله

      عبدالعزيز الفايز 00:29 AM

    • تعليقين وانا مع الهيئة واؤيدها ولكن صحيح كلامكم عن بعض الأخطاء الصغيرة في الهيئة لكن هل هذه يعني ان نلغي هذه الجهاز لا هل تتوقعون ان الهيئة خالية من الأخطاء كلنا نخطئ ونتعلم من أخطائنا انما هم جهاز فعال جداً في المجتمع ووجودهم حولنا يشعرك بالأمان أنت وأهلك ولاتنسى جهودات الهيئة في القضاء على خبثاء المجتمع والقبض عليهم. عذراً على الإطالة التعليق الأول: صحيح ماذكرت أخوي عبدالعزيز حيث أن أي جهاز إصلاحي ورقابي معرض للخطا مادامه يعمل , والله يحفظ كل شخص يهمه مصلحة دينه ووطنه . التعليق الثاني : إسمح

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:29 AM

    • الاسلام دين حضاري لم اريد ان ارد على الاخ عبدالعزيز الفايز ولكن اريد ان اعرفه ان العلمانية هي فصل بين السياسة والدين والاسلام دين ودنيا. اما اذا اردنا ان يكون الدين الاسلامي دين حداثي دين حضاري انبرم بعض القوم بالقاء التهم على الاخرين بدون دليل؟ الاسلام دين حضاري باب الاجتهاد في الدين مفتوح ؟ تجميد النصوص وفهم الدين حسب الهوى طريقة تسئ للدين؟ نحن امام العالم ياخ عبدالعزيز لاتتخيل اننا نعيش بعزلة عن العالم.....تحياتي

      علي سليمان النزاوي 00:28 AM

    • الحق احق ان يتبع هذا الشخص المذكور واحد من اثنين إما أنه مغازلجي صدق ويحب ينتقم من الهيئة ووجد افضل وسيلة الاستعانة بأصوات عالية لتوصل انتقامه الشخصي وإما أنه فعلا صادق من أنه غير معاكس ولكن اشتبهت فيه الهيئة لأنه وقف موقف شبهة فأما الأول فجزاؤه ما جاءه وأما الآخر فاللوم ليس على الهيئة وإنما اللوم عليه هو حيث وقف في موقف شبهة وقد قال علي رضي الله عنه: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يقف مواقف الشبهات وفي الآخير اللوم كل اللوم على الاخت سمر لسببين الأول أنها استمعت لطرف واحد وحكمت لصالحه بمجرد

      سعودي 00:27 AM

    • الهئية في السعوديه خلونا نكون واضحين بلاد السعوديه بلاد متأخره في جميع المجالات حتى في مجال الأخلاق وحسن التعامل وحفظ حقوق الأخرين في السعوديه ************** فكثر في تلك الدولة النفاق من أصحاب اللحاء الذين يضطهدون الانسان وحقوقه حتى بينهما عندما تشهدهم من علو جبل أو هرم تجد الحسد قد يأكل الشخص نفس من شد حسده والمراءه في السعوديه للأسف ليست انسان هذي الحقيقه سمحولك ياسمر تتحجبين او لم يسمحولك انت امراءه سعوديه يعني عند زوجك مملوكه والرجال في السعوديه تجده ضعيف الشخصيه في خارج المنزل ورجال على ممل

      طـــوني مــاركس 00:27 AM

    • الهيئه وأعمالها النبيله بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أبوبكر وعمر وعثمان وعلى وعلى من أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين. الهئيه يامسلمين لها ادور عده والحمدلله في المملكة العربيه السعوديه بلاد القرآن ومهبط الوحي وضل خادم الحرمين الشرفين المهتم حفظه الله ورعاه في حفظ الشعب الكريم ودعم هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر لصون أعراض المسلمين والله الذي لا إله الأ هو أنهم يعملون نهاراَ وليلاَ لكي يصلحون المجتمع وبدعم من الأخوان الم

      أبو البراء 00:26 AM

    • فصل الخطاب في أعمال الهيئة النهي عن المنكر والأمر بالمعروف من صميم الدين الاسلامي ولا نعارض احد على محاربة الفساد؟ لكن من الواجب تعريف المنكر اولا ثم نرى المنكر ونزيل المنكر..استنادا إلى قول المصطفى عليه السلام (من رأى منكم منكرا ...الخ اما البحث والتجسس على الناس منهي عنه ولا يجوز التجسس على الناس لأنه محرم بالنصوص القرآنية عدم التجسس وسوء الظن بالناس؟ اذا رأيتم المنكر ياهيئة... تحياتي

      علي سليمان النزاوي 00:26 AM

    • تعريف المنكر؟ جميل ماذكرت أخ علي ولكن تقدير ووصف والتعامل مع المنكر برأي الخاص يختلف من شخص لشخص فكيف بمنظومة إسلاحية ؟ خاصة ونحن في عصر التقنية وطرق إنتشار المنكر أكثر وأسرع وأسهل للأسف , فالله يكون بعون من يبحث ويعمم حدث الإصلاح في الوطن . ودمتم ودام الوطن بخير إن شاء الله

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:25 AM

    • تعريف المنكر؟ جميل ماذكرت أخ علي ولكن تقدير ووصف والتعامل مع المنكر برأي الخاص يختلف من شخص لشخص فكيف بمنظومة إسلاحية ؟ خاصة ونحن في عصر التقنية وطرق إنتشار المنكر أكثر وأسرع وأسهل للأسف , فالله يكون بعون من يبحث ويعمم حدث الإصلاح في الوطن . ودمتم ودام الوطن بخير إن شاء الله

      عبدالله عبدالعزيز الزومان 00:25 AM

    • المستر طوني يهذي الله يعينه مستر طوني لااحد يستطيع انتقاد شعب بكامله نحن لدينا ملاحظات يستفيد منها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والفساد جاء نتيجة اقتباس بعض المفاهيم من الديانة المسيحية بسبب الاختلاط بالامم الاخر؟ اذا كان لديك موقف من سعودي عربي لاتعمم فان في السعودية رجال ونساء وصلوا الى قمم عالية من العلم والمعرفة.... ولاتستطيع ان تصبح اظفر من اظافر بعض العلماء في السعودية ؟؟ ولاتتحدث عن التخلف السعودية الان من الدول المتقدمة مقارنة مع بعض الدول العربية الاخرى ؟ التاثير السياسي بيد الس

      علي سليمان النزاوي 00:25 AM

    • الى على النزاوي لوسمحت من فضلك نعم يوجد عيوب في الدين المسيحي اتفق معك لكن كلنا عرب وفي مجتمع عرب وهذي اسمها الحقيقي جزيرة العرب والحكومه مشكوره حفظة حق الاجانب من الاديان والاعراق اقول لك في دينكم المراءه التي تضع طيب فقط تكون (.......) راجع الاحاديث العلماء لماذا لا ينتقدون هؤلاء والاعتداء كثرت العتزاز والولاء الوطني لا يعني عدم تصحيح لاخطاء انظر للأسره الحاكمه وتعاملهم وسلوكهم أليسو قدواة وقادات واخلاقهم عاليه جداَ ولا يتعاملون بالتشدد سواَ رجال او نساء وشكراَ للأستاذه سمر

      طوني ماركس 00:24 AM

    • خلاني طوني مثل الاطرش في الزفه ياعزيزي طوني ماركس انا لم اعرف ماذا تقول وماذا تريد شرحه حقيقة في المقال الاول والثاني لم افهم ماذا تريد ان تقول ممكن توضح بعض الشئ....تحياتي

      علي سليمان النزاوي 00:21 AM

    • الهيئه تاج على رؤوسنا لو نظرنا الى ايجابيات الهيئه لنجد أن إيجابياتها اكثر من سلبياتها وإن كانت هناك سلبيات اصلا وحكاية التلميذ النجيب انا ماني متأكده من صحتها في الاساس و كل من يريد ان يحارب الهيئه يدعي قصص وروايات لاأساس لها من الصحه وإن كان كلامك صحيح ياأخت سمر أسأليه إيش البنطلون إللي كان لابسه (طيحني) ولا إيش شكله اكيد لابس بنطلون يخجل والشباب لو انفلت لهم الحبل والله لتشوفي اشكال تجيب الغثيان في الشارع وكل من يحارب جهاز الهيئه فهو يحارب من اجل شهواته فلذلك تجد انه لاتوجد لديه ادنى غيره في

      ام الوليد 00:20 AM

    • تقديس الهيئة والهيئيين نحن نرى ان الموضوع عاطفي جدا كثير من الناس يقدس الهيئة وعمل الهيئة بالحفاظ على الناس وكلام كثير من هذا النوع؟ ونتيجة ثقافة الخوف والقهر نلاحظ الانتماء الى تشجيع الهيئة وامتداحهم وتبجيلهم لدرجة القدسية؟ ونحن لسنا ضد احد في العمل الطيب ولكن هل للهيئة صفة قانونية وشرعية؟ هل هناك انضباط في عمل الهيئة؟ كثير من الناس يتضجر من الهيئة وجماعة الهيئة؟ هل الهيئة جزء من نظام الطوارئ والمطبق في الدول العربية كلها بدون استثناء من بعد الحرب العالمية الثانية؟ هل المؤسسات الامنية عاجزة عن

      علي سليمان النزاوي 00:20 AM

    • إلى الكاتبة سمر وإلى الغزاوي سلام الله على من اتبع الهدى في البداية أسأل الله الهدايه للجميع، ولن اذكر ايجابيات الهيئة من كشف مصانع الخمور وبيوت الدعارة والسحرة وغيرها من مسببات غضب الله لأن الجميع يعرفها لكن يتجاهلها حثالة القوم، ولكني لدي ملاحظة عليكِ اختي الكريمة سمر وهي المفروض تكتبين عنوان الموضوع: "لماذا أكره الهيئة؟" ليكون ذا مصداقية اكثر لأنك انتِ ومقالك لا تمثلون إلا نفسك، أما بالنسبة للأخ الغزاوي (على ما اعتقد) فأقدم لك نصيحة مجانية وهو عبارة عن درس مبسط ألا وهو: ان علامة الاستفهام (؟)

      محب الهيئة 00:15 AM

    • من من الهيئة يعرف شروط الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اولا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس مختصا بالهيئة دون غيرها اي ان كل مسلم يجب عليه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولكن قبل ذلك هناك شروط للامر بالمعروف والنهي عن المنكر فمن اراد الامر بالمعروف او النهي عن المنكر يجب ان يتعلم هذه الشروط وهي شروط ليست باليسيرة كما يتصورها البعض اي انه يتطلب من الشخص ان يكون ملماً بأمور كثيرة فقد اكون ملما في امر ما ولكنني لست ملما باالامور الاخرى ...في المجتمع هناك المسلم والكافر والسني والشيعي والسني

      ماجد 00:12 AM